أهلا وســــــهلا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائدالدجاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بومحمد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
الموقع : الخبــــــــــــر

مُساهمةموضوع: فوائدالدجاج    الأربعاء يوليو 14, 2010 10:23 pm

الدجاج

لقد أظهرت الدراسات أن معدلات الكوليسترول والإصابة بأمراض القلب والسرطان لدى سكان الدول الآسيوية تقل بشكل كبير عن مثيلاتها لدى سكان أوروبا وأمريكا. لاحظ الباحثون أيضاً أن سكان الدول الآسيوية أكثر نحافة فالمرأة العادية على سبيل المثال في اليابان والتي يبلغ طولها خمسة أقدام وأربع بوصات تزن 126 رطلاً أي أقل وزناً من المرأة الأمريكية التي تزن 150 رطلاً بمقدار 24 رطلاً.
لماذا اليابانيون يتمتعون بصحة جيدة ؟
وجد أن السبب في تمتع اليابانيين بصحة جيدة هو النظام الغذائي الآسيوي التقليدي ، والذي أطلق عليه علماء التغذية اسم النظام الغذائي الأكثر صحة في العالم. يقول أحد الأطباء لقد قارنت بين جيلين الجيل الأول الذي يعتمد في غذائه على الغذاء الآسيوي والذي يتمتع بصحة جيدة وخالياً من الأمراض والجيل الجديد من أبنائهم الذين تبنوا العادات الأمريكية في الأكل والذين أصيبوا في النهاية بالبدانة وبكل الأمراض التي تنتشر هذه الأيام .
إذا نظرنا إلى الغذاء الآسيوي لوجدناه يتسم بالبساطة المذهلة بالإضافة إلى أنه يلقى قبولاً لدى من يتناوله. وأساس هذا الغذاء هو الخبز والحبوب والبقوليات وفواكه وخضروات طازجة. كما يحتوي على الفول والمكسرات وقليل من السمك والدجاج. وعندما نتحدث عن الغذاء الآسيوي فإننا نقصد الأغذية الصينية واليابانية والأصناف الغذائية الخاصة بدول مثل الهند وتايلاند وفيتنام وكوريا. إن الناس في كل هذه البلدان لديهم ضروب مختلفة من الأغذية ، ولكن أصل أو أساس الغذاء يظل واحداً .
لقد استبدل الآسيويون اللحوم الحمراء تقريباً بمنتجات فول الصويا. فالناس في آسيا يأكلون الأطعمة المصنوعة من فول الصويا حوالي 3 إلى 4 أوقيات يومياً من التمبه ، والتوفو. ويعتبر عجين الصويا خالي الدهون وأكثر من ذلك. هناك كثير من الأسباب التي تجعل من الأطعمة التي تصنع من فول الصويا مفيدة للصحة كما يؤكد دكتور كريستوفر جاردنر الباحث في مركز أبحاث الوقاية من الأمراض في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا ، فهذه الأطعمة غنية بمجموعة مركبات طبيعية تسمى الأستروجين وفي النساء قبيل سن اليأس يقوم هذا الأستروجين الضعيف بإعاقة مستقبلات الجسم من الأستروجين ، وبالتالي يقلل من كمية الأستروجين في الجسم مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بسرطان الثدي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://latif.akbarmontada.com
 
فوائدالدجاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العبد اللطيف :: منتديات متنوعة :: صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - رجيم-
انتقل الى: